الأخبار
أخـــــــبــــار عنـــــيــــــزة
الإبل السائبة تهدد منتزهات الغضا في عنيزة ..!
الإبل السائبة تهدد منتزهات الغضا في عنيزة ..!
 الإبل السائبة تهدد منتزهات الغضا في عنيزة ..!

15 صفر 1433 05:31
عنيزة اليوم : عكاظ : سليمان النهابي
لم يمر عام على قيام الإدارة العامة للزراعة في محافظة عنيزة بإزالة أحواش الماشية من منتزهات الغضا، إلا وعادت مجددا في الظهور بعدما أطلق ملاك الإبل العنان لها في البحث عن المأكل والمرعى في المنتزهات مهددة إياها بالفناء.
محمد السعود من (سكان عنيزة) طالب مديرية الزراعة بالقضاء على ظاهرة الجمال السائبة في منتزهات الغضا كونها تأتي على الأشجار بها، ولفت إلى ضرورة فرض عقوبات على ملاك الإبل المتهاونين في هذا الجانب.
بينما يرى محمد المشعل أن هذه الإبل قد تكون هاربة من أصحابها ويمكن أن تؤذي المتنزهين بدخولها إلى المخيمات الخاصة، والمعدة للإيجار فتفسد عليهم الاستمتاع برحلتهم البرية. وناشد مديرية الزراعة وهيئة السياحة الحفاظ على المنتزهات البرية، بحجز الجمال السائبة في المنتزهات وتغريم أصحابها.
واقترح منصور الفايز على ملاك الإبل نقلها إلى أماكن غير مواقع المنتزهات وأماكن المخيمات لما تمثله من ضرر بيئي.
من جهته، قال لـ «عكاظ» مصدر مختص في مديرية الزراعة بعنيزة إن المديرية تتابع جميع الحيوانات السائبة في منتزهات الغضا، وتعمل على الحد منها، مشيرا إلى تواجد عدد من المراقبين بالمنتزهات يعملون على مراقبة أي اعتداء جائر عليها، سواء من المواطنين أو من الحيوانات السائبة، وتطبيق العقوبة الرادعة بهذا الخصوص.

تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 951


خدمات المحتوى


التعليقات
#3246 Saudi Arabia [ابوفهد]
5.00/5 (1 صوت)

16 صفر 1433 02:51
الله يعطيكم العافيه يا صحيفتنا الغاليه على الطرح المفيد لكن اين المسئول عن هذا تفشنا من هذه المشكله :: ياليت الابل بالمنتزهات بس المشكله حتى بالطرق خاصة على طريق بلادقسم وطريق الخرمه والله حصلت لي هالمشكله عندما امشي بالسياره لكن ولله الحمد اني ما ني راعي سرعه انا خوفي لا يجي والله مسرعه ويحدث ما لا يحمد عقباه .

[ابوفهد]

#3257 Saudi Arabia [البارز]
0.00/5 (0 صوت)

17 صفر 1433 01:17
الابل السائبه تهدد منتزهات الغضاء
لشي ماتقولون السبب هو غلا الاعلاف هي التي جعلت اصحاب الحلا يسرحون الابل والغنام
اللي نعرفه من قديم الزمان ان منتزهات الغضاء معروف عنه انها مراعي لاهل الحلا
ولا الظالين امين بقدرت قادر صارت منتزهات للمواطنين
اتمنا ملاحظة الشي المهم وانتم تعرفون ايش اللي اهم من الابل

[البارز]

#3321 [سليمان الفايز]
5.00/5 (1 صوت)

3 ربيع الأول 1433 11:57
اولا هذه مراعي وليست منتزهات واشجار الغضا لم تتأثر الا بعد مااقيمت المهرجانات المزعومة التي احدثت الكثير من التجاوزات سواءا كانت شرعية او بيئية فالكل يذكر الغضا قديما وما آل اليه الآن فاذا اردتم به خيرا فابتعدوا عنه ودعوه لما خلق له ودمتم

[سليمان الفايز]

تقييم
10.00/10 (2 صوت)