الأخبار
الأخــبـــار الــمــحـلــيـــة
32 % من الشركات الصغيرة توكل مهمة أمنها الإلكتروني لموظفين لا يتمتعون بالخبرة
32 % من الشركات الصغيرة توكل مهمة أمنها الإلكتروني لموظفين لا يتمتعون بالخبرة

20 صفر 1440 02:07
عنيزة اليوم :






تؤكد كاسبرسكي لاب أن 32% من الشركات الصغيرة جداً توكل مهمة الأمن الإلكتروني لموظفين لا يتمتعون بالخبرة في هذا المجال، وفق ما تقريرها الصادر عنها "التبني السحابي مقابل المخاوف الأمنية في تنمية الشركات بأمان". لذلك من المهم أن تستخدم هذه الشركات حلولاً سهلة يمكن توظيفها وإدارتها من قبل أي شخص فيها.

وأكدت أنه يتعين على الشركات الصغيرة التي يقل عدد موظفيها عن الخمسين التعامل مع التهديدات الإلكترونية مثل أي شركة أخرى، ولكن بخلاف الشركات الكبيرة، قد لا تتمكن من إعطاء أمن تقنية المعلومات الأولوية في ظلّ تركيزها الأساسي على نمو الأعمال. ولمساعدة هذه الشركات، يقدّم الجيل التالي من الحل البرمجي Kaspersky Small Office Security حماية من الجرائم الإلكترونية لا تتطلب إدارة يدوية أو خبرة تقنية. وتتيح النسخة المحدثة من هذا الحلّ حماية موسعة للخوادم وتساعد على تحديث التطبيقات بطريقة لا تسمح للتهديدات باختراق النظم عبر الثغرات، مع تأمين الحماية للأعمال التجارية وحمايتها من البرمجيات الخبيثة ومحاولات الاحتيال المالي والتصيد وغيرها من التهديدات.

يمكن الآن تثبيت الحلّ الجديد Kaspersky Small Office Security في بضع دقائق. وإذا كانت الشركات بحاجة إلى مزيد من التحكم، فإن وحدة التحكم القائمة على الويب تتيح لها جميع المعلومات التي قد تحتاج إليها بشأن كيفية استخدام الحلّ (بما يشمل المعلومات المتعلقة بالتراخيص والمستخدمين وأجهزتهم، وإصدارات المنتج المثبتة، وما إلى ذلك).

ويسمح المنتج للموظفين بالتركيز على مهام أعمالهم دون الحاجة إلى التفكير في الأمن الإلكتروني، وبعد تثبيت الحل على جميع الأجهزة، لا يتطلب أي اهتمام خاص. كذلك، تم تحديث نظام الإشعارات في الحل Kaspersky Small Office Security، ولن تظهر الإشعارات إذا لم يكن الحدث مهماً، ما يسمح للمستخدمين بالتركيز أكثر على مهامهم اليومية دون مقاطعة من الإشعارات. ما يحدّ كثيراً من الاضطراب خلال يوم العمل.

وأكّد سيرجي مارتسينكيان رئيس وحدة تسويق المنتجات التجارية لدى كاسبرسكي لاب، أن التقنيات الجديدة تمنح الشركات فرصاً جديدة للنمو، ولكن التهديدات تبقى موجودة دائماً، وتتمثل بمواقع الويب المزيفة والصور الخبيثة والشبكات غير المحمية، علاوة على شبكات الإنترنت اللاسلكية المجانية وغير الآمنة؛ وحتى ضياع أو سرقة أجهزة العمل، وقال: "كل هذه العناصر عوامل خطر تتهدد الشركات وبياناتها، لا سيما الشركات الصغيرة، التي تعدّ البيانات الحساسة مصدراً مهماً لعملها. وعند تركيز الشركات على النمو والمهام اليومية الكثيرة، فإنها لا تضع دائماً مسألة منع هذه الهجمات في قائمة أولوياتها.

وتستمر هجمات طلب الفدية في استهداف الشركات الصغيرة، إذ تعرّض 37% من الشركات الصغيرة جداً لحادثي هجوم أو ثلاثة لطلب الفدية خلال الأشهر الاثني عشر الماضية، وفقاً لدراسة "المخاطر الأمنية التي تتهدد تقنية المعلومات 2018" التي أجرتها كاسبرسكي لاب.

وينجم عن هجمات طلب الفدية، بشكل مباشر، فقدان بيانات أو تقديم تنازلات أو كلا الأمرين معاً. ولحماية الشركات من هذا التهديد فإن المكون المراقب للنظام في النسخة الجديدة من الحلّ Kaspersky Small Office Security يأتي متاحاً الآن لخوادم ملفات "ويندوز" وكذلك أجهزة الحاسوب. وإضافة إلى مستويات الأمن والحماية الأخرى، يكتشف الحلّ التهديدات ويساعد الشركات على حماية بياناتها بمنع المحاولات التخريبية ضد النظام، وإجراء نسخ احتياطي للبيانات المهمة، وإجراء عملية استعادة للنظام إذا لزم الأمر، بُغية التخلص من أي ضرر.

بالإضافة إلى تهديدات طلب الفدية، تأثر 2.7 مليون مستخدم بعمليات التعدين في العامين 2017 و2018، وتستخدم هذه العمليات طاقة أجهزة الحاسوب والهواتف المحمولة والخوادم من أجل تعدين العملات الرقمية. وتستهلك أجهزة الحاسوب المستهدفة بهذا التهديد طاقة أعلى تؤدي بالشركات إلى تلقي فواتير كهرباء أعلى، في حين تعمل الأجهزة بأداء أقلّ. ويتيح الحلّ Kaspersky Small Office Security الآن للشركات الحماية من عمليات التعدين لمساعدتها على التعامل مع هذا التهديد.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 223


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)