الأخبار
الأخــبـــار الــمــحـلــيـــة
60 طالب وطالبة يلتحقون بورشة ( برنامج التميز ) في مؤسسة " موهبة "
60 طالب وطالبة يلتحقون بورشة ( برنامج التميز ) في مؤسسة

4 جمادى الأول 1439 11:02
عنيزة اليوم : ممدوح الحربي






عقدت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" ورشة تدريبية للطلبة المقبولين في برنامج التميز، واستمرت الورشة التي أقيمت في مقر مؤسسة "موهبة" لمدة 7 أيام حتى يوم الخميس الماضي 2 جمادى الأول 1439هـ الموافق 19 يناير 2018م.

وشارك في الورشة 60 طالب وطالبة من كافة مناطق المملكة، وتعد هذه الورشة تعد إحدى الورش التدريبية المقدمة في برنامج التميز في مرحلته الرابعة وتركز على تدريب الطلبة على اختباراتSAT و SAT Subjects

ويهدف برنامج التميز إلى تأهيل طلبة الصف الثاني ثانوي على متطلبات القبول في الجامعات الأمريكية المرموقة.


وأعلنت مؤسسة "موهبة" في وقت سابق أن عدد الطلاب المسجلين في برنامج التميز بلغ 386 طالباً وطالبة من جميع مدن المملكة، وأن عدد الطلاب والطالبات الذين استوفوا شروط القبول أكثر من 100 طالب وطالبة. حيث تمت المفاضلة بين المتقدمين بعد إجراء المقابلات الشخصية لهم.

ويعد (برنامج التميز) للتقديم على الجامعات الأمريكية المرموقة برنامجاً تدريبياً متكاملاً لتأهيل وإعداد أفضل طلبة المملكة الراغبين في الابتعاث للجامعات الأمريكية المرموقة المصنفة من ضمن أفضل 50 جامعة على مستوى العالم.

وينفذ البرنامج بالتعاون مع شركة استشارية أمريكية متخصصة، ويستمر البرنامج على مدى سنة واحدة، تبدأ من الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني ثانوي، وحتى حصول الطالب على القبول في الجامعة.

ويحصل الطالب في هذا البرنامج على العديد من المزايا منها: ورش تدريبية تقام على مدى أسبوعين. الأولى في شهر يناير (إجازة منتصف العام) والثانية في شهر أغسطس (قبل بدء العام الدراسي) في مقر مؤسسة "موهبة" في مدينة الرياض، وأربع جلسات استشارية للطلاب مع استشاري أمريكي لتقديم المساعدة والدعم لاستكمال إجراءات التقديم على الجامعات، بالإضافة إلى التدريب على اختبارات القبول في الجامعات الأمريكية المرموقة من قبل فريق من الأكاديميين المتخصصين، والتدريب والمساعدة في تعبئة النماذج والحصول على التوصيات للتقديم على الجامعات، والتدريب على كتابة المقالات بطريقة تعزز من نقاط القوة لدى الطالب وتدقيقها من قبل مختص.

هذا إلى جانب مساندة الطالب في التقديم على ثلاث جامعات أمريكية مرموقة في مجال التخصص، حيث يعطى الطالب حساباً على منصة إلكترونية تشتمل على العديد من المواد التدريبية ويتم ترشيحه لبعثة موهبة أو لإحدى جهات الابتعاث (جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وشركة أرامكو).



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 743


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)