الأخبار
أخـــــــبــــار عنـــــيــــــزة
مشروع (تبصرة) بالتعاون مع مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بعنيزة
 مشروع (تبصرة) بالتعاون مع مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بعنيزة

23 رجب 1438 11:58
عنيزة اليوم : محمد الصييفي




ضمن برامج الشراكة المجتمعية لتعليم عنيزة، أطلقت إدارة التعليم بمحافظة عنيزة ممثلة بقسم التوعية الإسلامية بالتعاون مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بعنيزة أمس اثلاثاء 21 / 7 / 1438 هـ المرحلة الأولى من المشروع الدعوي الخاص بالعمالة المنزلية والذي يأتي تحت اسم ( تبصرة ).

وأوضح الأستاذ عبدالله الغشام رئيس قسم التوعية الإسلامية بتعليم عنيزة أن البرنامج الذي يشرف عليه المكتب التعاوني لدعوة الجاليات يحقق أحد الأهداف العامة للعمل التطوعي ومبادرة قيم الأخلاق الإسلامية ومردوده التربوي والاجتماعي للطالب وأسرته. وأضاف إلى أن المشروع يهدف إلى دعوة العمالة المنزلية من سائق خاص أو خادمة أو عامل زراعي بحيث يقوم المكتب التعاوني عبر المدارس بإرسال رابط إلكتروني على جوال ولي أمر الطالب، ثم يقوم بتعبئة البيانات المطلوبة لمعرفة نوعية المواد الدعوية المطلوبة، ومن ثم يتم التواصل مع ولي الأمر لإيصال المواد إليه.

ومن جانبه قال رئيس قسم توعية الجاليات بكتب الدعوة والإرشاد بعنيزة أحمد بن علي الخليفي أن المشروع يأتي امتثالا لقوله تعالى: ﴿ وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ المُسْلِمِينَ ﴾. وأضاف بأن المشاركة في هذا المشروع وهو مشروع الدعوة إلى دين الله عز وجل لهو مشاركة في أفضل وظيفة على وجه الأرض لأنها وظيفة الأنبياء والرسل. وذكر الخليفي أنه فور انطلاق المشروع تلقى المكتب 38 طلبا ممن لديهم عمالة منزلية كان منهم 20 من غير المسلمين.

هذا ويتم تنفيذ مشروع (تبصرة) لأول مرة حيث ستقتصر مرحلته الأولى على طلاب المرحلة المتوسطة على أن تتبعها بقية المدارس التابعة لتعليم عنيزة في وقت لاحق إن شاء الله.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 230


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)