الأخبار
أخــــبـــــــار القصـــــــيم
جامعة القصيم تشارك للسنة السابعة في مهرجان "ربيع بريدة"
جامعة القصيم تشارك للسنة السابعة في مهرجان

22 ربيع الثاني 1440 07:49
عنيزة اليوم :




تشارك جامعة القصيم للسنة السابعة على التوالي في مهرجان "ربيع بريدة" لعام 1440هـ، والذي يقام حتى تاريخ 29 / 4 / 1440 هـ، في منتزه القصيم الوطني ببريدة، وذلك من خلال معرضها الذي يضم 18 نادياً طلابيا من مختلف الكليات، حيث تقدم الجامعة من خلاله أكثر من 40 برنامجاً متنوعاً صحي وتثقيفي وتوعوي لزوار المهرجان.

وتشمل المشاركات عدة فعاليات منها ما يقدمه النادي الطلابي بكلية الطب، والمتمثلة في 6 خدمات للزوار، تشمل قياس ضغط الدم، وقياس مستوى سكر الدم، وقياس الطول والوزن وحساب كتلة الجسم، والتوعية والتثقيف بأمراض العيون، وأمراض الغدة الدرقية، في حين يقدم النادي الطلابي بكلية العلوم معلومات عن كيمياء المنظفات وتفاعلاتها، والطرق الصحيحة للتعامل معها، ويقدم كذلك عدة فوائد علمية وتثقيفية للزوار، بما يجريه من تجارب كيميائية وفيزيائية.

كما يشارك النادي الطلابي بكلية الصيدلة بتقديم 5 برامج توعوية عن الأمراض المزمنة والأمان الدوائي والطرق الصحيحة لحفظ الأدوية واستخداماتها، و الخلطات العشبية وآثارها وتفاعلها مع الأدوية الطبية، وأضرار التدخين والسموم، بالإضافة إلى مشاركة النادي الطلابي بكلية طب الأسنان بتقديم 5 برامج الفم والأسنان وإرشادات لصحة الفم والأسنان.

وبدوره يقدم النادي الطلابي بكلية العلوم الطبية التطبيقية 5 برامج متخصصة تشمل قياس حدة البصر، وسلامة العين، وكشف عن الأخطاء الانكسارية للعين، وقياس ضغط العين، بالإضافة إلى إجراء فحوصات بجهاز الأمواج فوق الصوتية للكلى والكبد والطحال، وتحديد فصيلة الدم، وكذلك يشارك النادي الطلابي بكلية الزراعة بتقديم 5 برامج تشمل محنطات عن آفات النخيل، ومنحل متكامل وتقدير نسبة الدهون مع قياس الطول ومشتل عن نباتات الزينة وأنواع ثمار النخيل.

كما يضم المعرض بين جنباته جناحا للنادي الطلابي بكلية الحاسب يقدم خلاله بعض تصاميم وابتكارات طلبة الحاسب الآلي، فيما تقدم كلية المجتمع ببريدة برنامجا توعويا بعنوان وقولوا للناس حسنا"، كما يقدم النادي الطلابي بكلية الهندسة بالمليداء وعنيزة العديد من الابتكارات، بالإضافة إلى التعريف بضروريات البناء.

ويعرض النادي الطلابي بكلية التربية العديد من الألعاب والعروض اليومية لزوار المهرجان من جميع الأعمار،
كما يضم الجناح ركنا لعمادة القبول والتسجيل للإجابة عن الاستفسارات المتعلقة بالقبول فيما يخص الجامعة، مع توضيح عدد الكليات والبرامج المقدمة، وأقامت عمادة الدراسات العليا ركناً تقدم من خلاله التعريف ببرامج الدراسات العليا بالجامعة، كما يحتوي المعرض على ركن للضيافة بإشراف إدارة التغذية.

من جانبها بادرت عمادة شؤون الطلاب بتخصيص ركناً للطفل يتقمص الطفل من خلاله دور الطبيب والرسام والمهندس والمعلم والرياضي بأسلوب جذاب ومتميز.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 727


خدمات المحتوى


تقييم
3.00/10 (1 صوت)