الأخبار
الأخــبـــار الــمــحـلــيـــة
بطولة سعودية للرياضات الإلكترونية والشخصيات الكرتونية
بطولة سعودية للرياضات الإلكترونية والشخصيات الكرتونية
الحضارة اليابانية في ضيافة أرض الحضارات

5 ربيع الأول 1440 08:35
عنيزة اليوم :



تحتضن المملكة العربية السعودية أضخم بطولة مفتوحة للهواة في الرياضات الإلكترونية ومحاكاة شخصيات الرسوم المتحركة منذ تأسيس الإتحاد السعودي للرياضات الذهنية والإلكترونية، وذلك في منتصف نوفمبر الحالي.

وعلى هامش البطولة يُقدم مشاهير أداء تتر الكرتون، ومقدمي برامج الأنمي اليابانية وصلات حية على مسرح جبل القارة بالأحساء يتقدمهم طارق ومحمد العربي طرقان اللذان اشتهرا بتلحين وأداء مجموعة كبيرة من الشارات الغنائية لبرامج الأطفال والرسوم المتحركة من أشهرها كونان وماوكلي، وسلاحف النينجا، والكابتن ماجد وهزيم الرعد.

ويحتفي جبل القارة أشهر مواقع التراث العالمي بالأحساء بالحضارة اليابانية في الفترة من 14 إلى 17 نوفمبر الجاري، بفعاليات متنوعة بدءاً بمنافسات الرياضات الإلكترونية المعروفة مثل فيفا 19، وفورتنايت، وتيكن7، مروراً بمسابقة تمثيل الشخصيات الكرتونية اليابانية (كوسبلي)، إضافةً لمعرض ياباني يقام على ضفاف وكهوف الجبل.

ويؤكد مشاري الجبر عضو مجلس إدارة الجهة المستضيفة بأن التعريف بالحضارة اليابانية في أرض الحضارات بالأحساء التي ضُمت مؤخراً لقائمة اليونسكو لمناطق التراث العالمي، تعبير عن رسالة السعودية ودول الخليج العربي المنفتحة على الحضارات المحبة للسلام والتعارف.

وسيتم نقل المنافسات والفعاليات المصاحبة عبر قنوات إعلامية مختلفة ومهتمة بشريحة هواة الرياضات الإلكترونية وعروض الأنيمي، وتشير إحصاءات حديثة إلى تصدر السعودية مبيعات الألعاب الإلكترونية في الأسواق العربية، فيما تتصدر الصين دول العالم ثم الولايات المتحدة التي تنافسها اليابان في المرتبة الثالثة، ويليهما السوق الألمانية والبريطانية.

وبدوره أكد مروان الشعوان رئيس فريق التنظيم أن من بين الهدايا والجوائز التي ستقدم للمتنافسين والحضور سيارة مقدمة من كيا الجبر وهواتف ذكية من موبايلي وأجهزة ألعاب مقدمة من الجميح للمرطبات، بالإضافة لجوائز نقدية بقيمة 140 ألف ريال، وستُجرى المنافسات تحت نظر لجان تحكيم متخصصة، وبإشراف ورعاية من الإتحاد السعودي للرياضات الذهنية والإلكترونية.

وبجانب العربي طرقان يلتقي الجمهور بمجموعة من المؤثرين في وسائل التواصل الإجتماعي من بينهم على سبيل المثال إيتوكيبي، وسحس، وعبوش ، ومجموعة أيه آي شو، ومبدعي القنوات المهتمة بالألعاب الإلكترونية والرسوم المتحركة اليابانية.

ومن المتوقع أن يتم استقبال أكثر من 30 ألف زائر خلال 4 أيام، في عدة مواقع داخل نطاق المشروع من بينها مغارته الأثرية المعروفة باعتدال درجة حرارتها صيفاً وشتاءً، والمسرح الخارجي للعروض وفقرات مشاهير الأنيميشن، ومنصة البطولة، والمعرض الياباني، وأكشاك المطاعم والمقاهي.
يُذكر بأن الفعالية أُطلق عليها إسم Game Nation تعبيراً عن تجمع محبي الألعاب والمنافسات الكرتونية، وذلك تحت شعار "لعيب ولا جوّك أنميشن؟".

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 355


خدمات المحتوى


تقييم
10.00/10 (1 صوت)