الأخبار
الأخــبـــار الــمــحـلــيـــة
الموهبون من ذوي الاحتياجات الخاصة على برنامج أمومة التلفزيوني
الموهبون من ذوي الاحتياجات الخاصة على برنامج أمومة التلفزيوني
الهواتف النقالة لا تعد من الألعاب

4 ربيع الأول 1440 01:27
عنيزة اليوم :






جاءت الحلقة التاسعة من البرنامج التلفزيوني أمومة والذي يبث على قناة الرسالة الفضائية وقناة مركز باحثات لدراسات المرأة على اليوتيوب بعدد من الفقرات المتنوعة حيث تحدث د. محمد الشريم في فقرة (تربويات) عن عصبية الطفل والدوافع التي تدفعه لهذا السلوك داعيا الأبوين إلى عدم الاستسلام للطفل ومحاورته وتعليمه الطرق الصحيحة لعرض طلباته وإظهار الحب له عن طريق التعبيرات اللفظية والحسية.

وفي ( إدارة المنزل ) وجهت الفقرة الأمهات للطريقة المناسبة للتعامل مع ألعاب الأطفال وكيفية ترتيبها واستبعاد الزائد منها كما حذرت الفقرة من إعطاء الطفل الهواتف النقالة حيث لا تعد ضمن الألعاب التي تعطى للأطفال.

وتحدث المحامي والموثق د. سويلم السويلم في ( المنصة الحقوقية ) عن الأم المطلقة مبيناً أنواع الطلاق والتي منها الرجعي والبائن والمحرم كما تحدث السويلم عن عدة المرأة قبل الدخول وبعده حيث تهدف الفقرة إلى تثقيف المرأة بحقوقها.

وحكت أ. وضحى مطلق اللحياني عن والدتها ازدهار عبدالله وبما وجدته منها من عناية وتربية وتعلم للصبر على أذى الآخرين ووصفت والدتها بأنها قدوة لها ولإخوتها .

وتطرق استشاري الطب النفسي بجامعة الملك سعود أ.د. محمد الصغير إلى قضية الأمهات اللاتي يشكلن خطرا على أبنائهن منوها إلى أنها ليست ظاهرة ولكنها موجودة وقد تشكل خطرا إذا غفل عنها حيث أن اضطراب الأم من المؤثرات على تربية الطفل وقال من الأمراض التي قد تتسبب في ضررا على الأبناء الاضطراب الوجداني الدوري والذي يسبب حالة كآبة حيث يصدر من الأم تصرفات غير موزونة إذا لم يدركها الأبناء ربما يستجيبون لبعض الأمور وكذلك الفصام العقلي وهو اضطراب التفكير والمشاعر والادراك والذي يجعل الأم تتوهم وجود من يحاول الاضرار بها وقد يصدقها من حولها وأشار إلى أن التأثير على الطفل قد يصل إلى التأثير الجسدي وحث على عدم إهمال الأم وعرضها على المستشار النفسي .

الجديري بالذكر أن برنامج أمومة من البرامج التوعوية المتخصصة في وظيفة الأمهات ، وهو من إنتاج مركز باحثات لدراسات المرأة .

رابط الحلقة


https://www.youtube.com/watch?v=v2sd...ature=youtu.be

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 332


خدمات المحتوى


تقييم
10.00/10 (1 صوت)