الأخبار
الأخــبـــار الــمــحـلــيـــة
"سدافكو" تستكمل النسخة الثالثة من برنامج التدريب الصيفي للشباب السعودي

14 محرم 1440 01:43








استكملت الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية "سدافكو" النسخة الثالثة من برنامج التدريب الداخلي الصيفي لعام 2018. وأتاح البرنامج لطلاب المدارس الثانوية والجامعات فرصة اكتساب الخبرة المهنية والتعرف عن كثب على مختلف الممارسات في منشآت ومرافق الشركة المنتشرة في أنحاء المملكة.


وتم تنظيم هذا البرنامج بالتعاون فيما بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" والذي يهدف إلى تدريب الشباب في المملكة وتنمية مهاراتهم وقدراتهم المهنية، وشهد البرنامج هذا العام 68 طالبا وطالبة على مدى 4 أسابيع خلال الفترة من 8 يوليو ولغاية 5 أغسطس، وتم تمديد فترة التدريب لـِ 12 طالب وطالبة بناءِ على رغبتهم فيما آخرين أبدو رغبتهم في العمل كمتطوعين مع سدافكو.


وتم توزيع المتدربين على إدارات مختلفة حسب مجالات تخصصهم على المصانع والتحق الآخرون للمشاركة في أنشطة ذات صلة بالمخازن وورش العمل والتدرب على المهارات الإدارية والمالية، وقال فاوت ماتايس، الرئيس التنفيذي لشركة سدافكو: "تحرص سدافكو باستمرار على مواءمة رؤية المملكة طويلة الأمد الهادفة إلى تمكين الكفاءات المهنية الشابة ودعم خطط السعودة، ومن الملاحظ أن هناك عدم توافق بين الكفاءات المهنية ومتطلبات سوق العمل، ومن دواعي سرورنا في سدافكو أن نحظى بفرصة المساهمة في لعب دور نشط في سد هذه الفجوة من خلال توفير مثل هذه البرامج التدريبية للطلاب في مرافق ومنشآت شركتنا".


وأتاح برنامج التدريب الصيفي، الذي استمر لشهر واحد، للمتدربين إمكانية تحسين وصقل مهاراتهم المهنية وتعلم قيم العمل بروح الفريق وإدارة الوقت وتنمية القدرات الذاتية. ومن خلال الأدوار اليومية التي كانت تسند إليهم، أتيحت للمتدربين فرصة مناسبة للتعرف على كيفية تحمل المسؤولية عن تنفيذ المهام الموكلة إليهم، مما ساهم بدوره في تعليمهم الإجراءات الأمثل الممكن اتباعها خلال عملية اتخاذ القرار.

ولضمان حصول المتدربين على تجربة بنّاءة ومفيدة، أجرت "سدافكو" استطلاعاً إحصائياً لمعرفة آراء مدراء التدريب والمتدربين حول عملية التدريب، وذلك عبر الموقع الإلكتروني لبرنامج التعليم الصيفي "صيفي"K وفي أعقاب اختتام فعاليات البرنامج، دُعي المتدربون لمقابلة طلال النونو، مدير الموارد البشرية والعلاقات الحكومية والعامة واستلام شهاداتهم.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 100


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)