الأخبار
الأخــبـــار الــمــحـلــيـــة
"موهبة" تشارك في الأولمبياد الدولي للكيمياء في سلوفاكيا والتشيك
بوفد يضم 4 طلاب موهوبين

5 ذو القعدة 1439 01:46
عنيزة اليوم :







تشارك المملكة العربية السعودية؛ ممثلة بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجالة للموهبة والإبداع "موهبة" بالشراكة مع وزارة التعليم في الأولمبياد الدولي للكيمياء والذي سيقام في سلوفاكيا والتشيك، خلال الفترة (من 6 إلى 16ذو القعدة 1439هـ، الموافق من 19 إلى 29يوليو 2018م).

ويمثل المملكة في الأولمبياد الدولي للكيمياء IChO أربعة طلاب، وهم: عبدالرحمن فياض آل إدريس، وأسامة محمد العلي، وعلي محمد الأسمري من تعليم الرياض، وبدر سلمان الملحم من تعليم الأحساء.

وتستمر المسابقة لمدة عشرة أيام وتستضيفها كل سنة دولة مختلفة في شهر يوليو من كل عام, ويتم اختيار الفائزين عبر اختبارين أحدهما نظري والآخر عملي، ومدة كل اختبار خمسة ساعات, وأعلى 10 في المائة من المشاركين يحصلون على ميداليات ذهبية، ثم الـ20 في المائة الأقل يحصلون على ميداليات فضية، والـ30 في المائة يحصلون على ميداليات برونزية.

وتهدف مسابقة أولمبياد الكيمياء الدولي إلى تعزيز الصلات والتعاون بين الطلاب وتبادل الخبرات التربوية والعلمية بين الدول المختلفة، وتقوم الدولة المضيفة للأولمبياد على التنظيم وإعداد أسئلة الأولمبياد.

ويعد الأولمبياد الدولي للكيمياء مسابقة سنوية عريقة في الكيمياء لطلاب المدارس الثانوية, وقد عقد أول أولمبياد دولي للكيمياء في مدينة براغ عاصمة تشيكوسلوفاكيا عام 1968م.

ووصل عدد الدول المشاركة في العام 2017 إلى نحو 78 دولة، وحصلت المملكة على الترتيب 22 من بين الدول المتنافسة، حيث حصد الطلاب السعوديون المشاركون ميداليتين فضيتين وبرونزيتين.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1407


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)