الأخبار
الأخــبـــار الــمــحـلــيـــة
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود يفتتح فعاليات "منتدى الرياض الدولي الإنساني ‏الأول"
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود يفتتح فعاليات
ويدشن "المنصة السعودية للمساعدات"‏

10 جمادى الثاني 1439 08:14
عنيزة اليوم :
افتتح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود- حفظه الله- راعي "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال ‏الإنسانية"، رسميًا أعمال أول منتدى دولي إنساني يعقد في المملكة، ودشن أول منصة سعودية للمساعدات في ‏المنطقة.

حيث يجتمع قادة العمل الإنساني ‏وممثلو المنظمات الإنسانية الدولية الرائدة حول العالم من أجل المشاركة في منتدى الرياض الدولي الإنساني ‏الأول، الذي يعقد بالمملكة العربية السعودية وتتواصل فعالياته على مدى يومين (26-27 فبراير 2018) في فندق انتركونتيننتال بالعاصمة الرياض. ويطرح المنتدى أربع قضاياً رئيسية للنقاش تشمل ‏ المساعدات الإنسانية، والتمويل والقدرات في المجال الإنساني، والابتكار وإعادة التشكيل في القطاع الإنساني، وتوطين المساعدات. ويهدف المنتدى إلى التصدي للتحديات التي تواجه جهود المجتمع الإنساني والإغاثي الدولي الرامية لتلبية الحاجة العالمية المتنامية لزيادة حجم المعونات الإنسانية والإغاثية.
وقد

وبمناسبة الإعلان عن المنصة الجديدة، قال معالي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، المستشار بالديوان الملكي المشرف العام ‏على المركز: ‏ ‏"يتشرف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم بإطلاق 'المنصة السعودية للمساعدات'، بتوجيهٍ ودعم كريمين من ‏خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود- حفظه الله. وتعد هذه المنصة، الأولى من نوعها في المنطقة وتبرهن على جهود المملكة الإغاثية والإنسانية ‏والتنموية التي تأتي ثمرة تعاونٍ وثيق بين عددٍ من الوزارات والكيانات ذات الصلة بالمملكة وفق أرقى المعايير الإنسانية الدولية". ‏

وأضاف: "كما يعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم أيضًا عن تدشين المجلة العلمية الإلكترونية في نسختها الأولى بعنوان (المجلة الدولية الإنسانية)، والتي تهتم بمجال البحوث العلمية والإغاثية والإنسانية، وتسعى لدعم المناطق المحتاجة للمساعدات الإنسانية والإغاثية وتعزيز مساعي تطوير العمل الإنساني".

"فقد أقام المركز شراكاتٍ قوية مع 120 وكالة تابعة للأمم المتحدة إضافةً إلى منظمات محلية ودولية، يشارك كثير منها في هذا المنتدى الذي يأتي في إطار الجهود الرامية إلى تحويل المركز إلى رافدٍ دولي للبحوث والدراسات الإنسانية والعمل التطوعي. وتشكل هذه الشراكات جزءاً لا يتجزأ من مساعي تعزيز قيمة العمل الإنساني، كما تشدد على الدور الرائد للمملكة في هذا الصدد بما يتماشى مع أهداف رؤية 2030".

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 823


خدمات المحتوى


تقييم
1.07/10 (12 صوت)