الأخبار
أخـــــــبــــار عنـــــيــــــزة
سمو أمير القصيم يرعى غدا جائزة الفهد للتوعية الفكرية (حصانة) بتعليم عنيزة
سمو أمير القصيم يرعى غدا  جائزة الفهد للتوعية الفكرية (حصانة) بتعليم عنيزة

10 ربيع الأول 1439 11:22
عنيزة اليوم : حمد الصييفي




يرعى صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل آل سعود أمير منطقة القصيم مساء غدٍ الأربعاء 11 / 3/ 1439 هـ بمشيئة الله تعالى الحفل الذي تقيمه إدارة التعليم بمحافظة عنيزة على جائزة الفهد للتوعية الفكرية (حصانة) ومضامين حملة سمو أمير القصيم ضد الإرهاب والفكر الضال للعام الدراسي 1437 / 1438 هـ التي ترعاها مؤسسة وقف الشيخ فهد بن عبدالعزيز السعيد وإخوانه بقاعة الشيخ عبدالله علي النعيم بمركز صالح بن صالح الاجتماعي.


وقد تابع سعادة محافظ عنيزة الأستاذ عبدالرحمن إبراهيم السليم الاستعدادات للحفل . وشكر سمو أمير المنطقة على رعايته وعنايته الدائمة ، كما ثمن لمؤسسة وقف الفهد ولإدارة التعليم تفعيل الشراكة المجتمعية بينهما بمنتجات نوعية.


وعبر سعادة مدير تعليم عنيزة الأستاذ محمد بن سليمان الفريح عن سعادته الغامرة بالرعاية الكريمة من قبل صاحب السمو أمير منطقة القصيم، والتي تؤكد على حرص سموه على دعم ورعاية كل المبادرات التي تساهم في بناء عقول الناشئة الذين هم ثروة الوطن الحقيقية لاسيما وأن هذه الجائزة تأتي تحقيقا لمضامين الحملة التي أطلقها سموه الكريم (معا ضد الإرهاب والفكر الضال). مثمنا في الوقت ذاته لسعادة محافظ عنيزة عنايته ومتابعته.


ومن جانبه ذكرالشيخ فهد بن عبدالعزيز السعيد رئيس مجلس النظار في مؤسسة وقف الفهد الراعية للجائزة أن رعاية الجائزة هي بمثابة الاستثمار في بناء عقول أبناء الوطن وبناء هوية الإنسان المسلم السعودي الذي يعول عليه الكثير في ظل تحديات تواجه ديننا العظيم ووطننا الأبي. مشيرا إلى أن الجائزة تساهم في تربية النشء على الوسطية والولاء والسمع والطاعة لقادة هذه البلاد حفظهم الله.


كما أوضح سعادة مساعد مدير التعليم لتعليم البنين عبدالله بن علي القرزعي أمين الجائزة أن برنامج (حصانة) أتي لوقاية الطلاب والطالبات في دينهم وأنفسهم ووطنهم من المهددات بأنواعها من خلال تنمية مهاراتهم الشخصية والاجتماعية خاصة في ظل استهداف الوطن بحملات عدائية.


وتعد جائزة الفهد للتوعية الفكرية منتج للشراكة مع مؤسسة وقف الفهد والتي تعد أحد الشراكات المتعددة التي تجمع إدارة التعليم بعنيزة بمؤسسات المجتمع المحلي والتي تنبع من الإيمان التام بالمسؤولية المجتمعية تجاه المجتمع التعليمي و المحلي لتنمية وطننا الغالي.

كما أن الجائزة تأتي استجابة لقيم الإسلام وتوجيهات ولاة الأمر حفظهم الله في مسؤولية الجميع تجاه حماية الدين والوطن بما يحقق أهداف برنامج التحول الوطني 2020 ومضامين الرؤية الوطنية 2030 .

ومن الأهداف التي تحققها جائزة الفهد للتوعية الفكرية تعزيز دور المدرسة وتأثيرها الإيجابي على المجتمع التعليمي والمحلي وتبصير الطلاب والطالبات والمجتمع بأهمية وسائل الإعلام الجديد لبث القيم الإسلامية السامية، بالإضافة إلى تكثيف وتجويد منتجات الطلاب والطالبات النوعية تجاه وقاية دينهم وأنفسهم ووطنهم من المهددات بأنواعها.


هذا وسيتم خلال الحفل تكريم 103 فائزا وفائزة من طلاب وطالبات مدارس عنيزة بمختلف المراحل الدراسية ممن تنافسوا في مجالات الجائزة والبالغ عددها 22 مجالا وهي:

مسابقة فكر واع لجيل آمن

مسابقة المهارات الأدبية

مسابقة التصوير

مسابقة الرسم التشكيلي

مسابقة المنافسات المسرحية

مسابقة التصميم الفني

مسابقة المعرض المدرسي (الوطن في قلوبنا)

مسابقة الإنفوجرافيك (كن واعيا)

مسابقة المقالة البحثية (أنا واعية ومسؤولة)

مسابقة انتاج فيلم (وآمن روعاتنا)

مسابقة (بلغتي أكون واعيا)

مسابقة منظومة الأسماء والصفات

مسابقة حفظ الأصول الثلاثة

مسابقة أفضل تغريدة

مسابقة مقاطع الفيديو

مسابقة اللوحات الجدارية

مسابقة أفضل إلقاء و

مسابقة أفضل إنشاد

مسابقة عروض الفيديو

مسابقة البحث العلمي

مسابقة البحوث الشرعية والفكرية (أعتز بقيمي)

مسابقة (بفكري أحمي وطني)


ويقام تزامنا مع الحفل معرضا للتوعية الفكرية تشارك فيه المدارس والوزارة ممثلة بمدير برنامج حصانة الأستاذ طارق المطيري


وتعتبر جائزة الفهد للتوعية الفكرية أحد ثمرات الشراكة بين تعليم عنيزة ومؤسسة وقف الشيخ فهد بن عبدالعزيز السعيد وإخوانه والتي جرى توقيعها بمباركة سمو أمير المنطقة وتحت رعايته.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 227


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)