الأخبار
أخــــبـــــــار القصـــــــيم
أمانة القصيم تطلق خدمة "فرز النفايات من المصدر" لمراكز إفطار الصائمين
 أمانة القصيم تطلق خدمة
خلال شهر رمضان المبارك

30 شعبان 1438 02:02
عنيزة اليوم : محمد العبيد


أكملت أمانة القصيم ممثلة بالإدارة العامة للنظافة بوكالة الخدمات الاستعدادات النهائية لإطلاق خدمة فرز النفايات من المصدر لمراكز إفطار الصائمين للعام الثاني على التوالي خلال شهر رمضان المبارك، وتعتبر هذه الخطوة الأولى من نوعها على مستوى المملكة ، حيث شهدت تجربة فرز النفايات من المصدر خلال العام الماضي خدمة (6) مواقع بناتج تجاوز (30) طن من الكرتون والورق والبلاستيك. و كشف مدير عام إدارة النظافة م.مزيد المزيد أن أمانة القصيم مستمرة في هذا العمل لهذا العام وفق توجيهات أمين منطقة القصيم م.محمد المجلي ومتابعة وكيل الامين للخدمات م.عبدالعزيز المهوس مع رفع أعداد المواقع المستهدفة هذا العام.

هذا وقد أنهت أمانة منطقة القصيم إعادة تدوير (4) آلاف طن من النفايات اليومية لمدينة بريدة خلال الربع الأول من العام الجاري في مشروع الواحة الخضراء بمدينة بريدة وذلك ضمن خطة الأمانة الهادفة إلى إعادة تدوير كامل النفايات المنتجة لتحقيق أهداف بيئية واستثمارية.

وكانت أمانة منطقة القصيم قد طرحت حزمة من المشاريع الاستثمارية في هذا الاتجاه اشتملت على طرح فرص تشغيل وصيانة واستثمار وحدات النفايات والأخشاب والإطارات وذلك بهدف رفع نسبة النفايات المعاد تدويرها بشكل تصاعدي. وتعتمد استراتيجية إدارة النفايات على احدث الأساليب العلمية للتخلص من النفايات بطريقة آمنة تكفل تطوير الخدمات والمحافظة على سلامة البيئة وحمايتها ويستهدف المشروع في إطاره العام "تقليل كمية النفايات المنتجة إلى أقل قدر ممكن ,فصل النفايات في المصدر لرفع جودتها والاستفادة منها ,فرز النفايات والاستفادة من النفايات القابلة للتطوير تقليل كمية النفايات التي يتم ردمها إلى أقل قدر ممكن ,دفن بالات النفايات الغير قابلة للتدوير في خلية هندسية للمحافظة على سلامة البيئة وحمايتها من التلوث تقليل عدد المرادم الصحية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 355


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)