الأخبار
أخــــبـــــــار القصـــــــيم
امانة القصيم تنفذ حملة رقابة صحية على قاعات المناسبات و المطابخ و المطاعم
امانة القصيم تنفذ حملة رقابة صحية على قاعات المناسبات و المطابخ و المطاعم

12 رجب 1438 01:54
عنيزة اليوم : محمد العبيد


نفذت الإدارة العامة لصحة البيئة ممثلةً ببرنامج المسح الشامل الإلكتروني وأقسام الرقابة بالبلديات الفرعية حملة رقابية على قصور وقاعات الأفراح ومطابخ الولائم تزامنا مع حلول إجازة منتصف الفصل الدراسي ، وقد نتج عن الحملة رصد ( 41 مخالفة) تنوعت بين المخالفات الإدارية من " انتهاء الرخصة و عدم جود شهادات صحية للعاملين و عدم الاحتفاظ بالسجل الرقابي للمنشأة" ، حيث مثلت هذه المخالفات نسبة 34 بالمائة من إجمالي المخالفات بواقع 15 مخالفة ، فيما بلغ عدد المخالفات بسبب عدم الالتزام بتطبيق الإجراءات الصحية أثناء تجهيز وتقديم الوجبات ما نسبته 66 بالمائة من إجمالي المخالفات بواقع 26 مخالفة.
وأوضح وكيل الامين للخدمات م. عبدالعزيز المهوس أن هذه الحملات تأتي حرصاً من أمانة منطقة القصيم على استمرار وتكثيف الرقابة على المنشآت ذات العلاقة بالصحة العامة و تهدف إلى منع التجاوزات في مخالفة الأنظمة والتعليمات في مجال الرقابة الصحية والتأكد من الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية أثناء تجهيز وتقديم الوجبات.
وأوضح المهوس الى ان الامانة عمدت الى تنفيذ الحملة في اجازة منتصف الفصل الدراسي نظرا لما يواكب ذلك من زيادة متوقعة في عدد المناسبات الاجتماعية التي يصاحبها إقامة الولائم في قصور الأفراح والمطاعم ، مشيرا لرفع حالة التأهب للمراقبين وأيضاً وضع خطة رقابية مجدولة حتى نهاية العام الحالي .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 154


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)