الأخبار
الأخــبـــار الــمــحـلــيـــة
(10 ميداليات) لأبناء الوطن في أولمبياد الرياضيات والفيزياء الخليجي
(10 ميداليات) لأبناء الوطن في أولمبياد الرياضيات والفيزياء الخليجي

9 رجب 1438 02:25
عنيزة اليوم : محمد الصييفي




حصلت المملكة العربية السعودية على المركز الأول في أولمبياد الرياضيات والفيزياء الخليجي الذي أقيم في مدينة الرياض خلال الفترة ٥ - 8 رجب 1438هـ، الموافق 1 – 5 أبريل 2017م. حيث حصدت 10 ميداليات: 3 ميداليات ذهبية، و3 ميداليات فضية في الرياضيات - وميداليتان ذهبية، وميدالية فضية، وميدالية برونزية في الفيزياء.

ويأتي هذا الإنجاز الذي يضاف إلى سجل إنجازات موهوبي الوطن، لتأكيد الجهد المبذول من خلال الشراكة المميزة والاستراتيجية بين مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع "موهبة"، و وزارة التعليم في تنمية قدرات موهوبي وموهوبات الوطن، والذي يؤتي ثماره وينعكس تألقاً على منصات التتويج في المنافسات التي تشارك فيها المملكة.

ومثّل الفريق الفائز بأولمبياد الرياضيات الطلبة:

1- ابراهيم موفق أبو غرارة (ذهبية)

2- أسعد حامد صالح (ذهبية)

3- عمر جمال شيخ عمر (ذهبية)

4- جود توفيق صالح (فضية)

5- مهدي محمد بوعلي (فضية)

6- زياد الوليد الجعلي (فضية)

كما مثّل الفريق الفائز بأولمبياد الفيزياء الطلبة :

1- غادة الشعلان (ذهبية)

2- غسان الجاوي (ذهبية)

3- معاذ فيومي (فضية)

4- حمزة المالكي (برونزية)

ويهدف أولمبياد الرياضيات والفيزياء الخليجي إلى اكتشاف الطلاب المتميزين في الدول الأعضاء، وتنمية قدراتهم، وصقل مهاراتهم وإثراء خبراتهم، ومساعدتهم في التعرف على توجهاتهم العلمية وتحديد أهدافهم المستقبلية في وقت مبكر، وإذكاء روح التنافس في العلوم والمعرفة وجودة التحصيل، وتوسيع دائرة اهتمامهم وطموحاتهم وتعزيز الثقة بقدراتهم؛ لتحقيق نتائج مشرّفة على المستوى الدولي، بالإضافة إلى تقوية الروابط وتعزيز التواصل بين المبدعين من طلبة ومعلمين ومشرفين وغيرهم من ذوي العلاقة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1104


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)