الأخبار
الأخــبـــــار الــــريـــاضـية
الأمير محمد بن متعب: نعمل على بناء قاعدة قوية للسلة
الأمير محمد بن متعب: نعمل على بناء قاعدة قوية للسلة
بعد تتويج الاتحاد وأشبال النهضة

7 رجب 1438 11:23
عنيزة اليوم : محمد الصييفي




أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة السلة صاحب السمو الأمير محمد بن متعب بن ثنيان آل سعود، أنه يسعى جاهداً مع أعضاء مجلس الإدارة لتطوير اللعبة والعمل بجد واجتهاد من خلال عدة خطط وبرامج ترتكز على الإهتمام بالقاعدة وتقوية بطولات الفئات السنية بدءاً من الأشبال حتى نبني بشكل صحيح وسليم، وكذلك العمل على زيادة عدد المدربين الوطنيين في الأندية ورفع مستوى كفاءاتهم التدريبية ومن ثم زيادة القاعدة الجماهيرية للعبة.
جاء ذلك خلال حضوره لنهائي مسابقة كأس الاتحاد العربي السعودي بين فريقي الاتحاد والأهلي على صالة الهيئة العامة للرياضة بمحافظة جدة والذي انتهى بفوز الأول بنتيجة (87/70)، في إحتفالية تنظيمية رائعة تكفل بها الأمير محمد بن متعب، وبحضور مدير مكتب الهيئة العامة للرياضة بمحافظة جدة أحمد بن محمد روزي، وبمساندة جماهيرية كبيرة للفريقين، وعدد من منسوبي إدارة ناديي الاتحاد والأهلي، وجمع من الشخصيات الرياضية والإعلامية، ونجوم السلة وكرة القدم ومختلف الألعاب يتقدمهم.
وتوج الأمير محمد فريق النهضة بكأس الأشبال عقب تغلبه على فريق النور بنتيجة (77/73)، وتسلم لاعبو النور الميداليات الفضية في النهائي الذي أقيم قبل المباراة الختامية لكأس الاتحاد العربي السعودي لكرة السلة التي أقيمت بين فريقي الاتحاد والأهلي برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، وبعد ذلك توج فريق الاتحاد بكأس البطولة والميداليات الذهبية وتسليم فريق الأهلي الميداليات الفضية، وبهذه المناسبة قدمت إدارة نادي الاتحاد بحضور الشرفي المهندس عبدالبديع لاري درعاً تذكارياً للأمير محمد بن متعب.
وأضاف الأمير محمد بن متعب في تصريح الصحفي بعد الختام: " أشكر سمو رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز، على دعمه واهتمامه بمختلف الألعاب وكرة السلة خاصة، وكذلك الشكر للأخوة الأعضاء في الاتحاد وجميع الأندية على تعاونهم معنا ويداً بيد ستتطور كرة السلة للأفضل والأعلى، وأشكر كل من حضر وخاصةً الجماهير".
وزاد: "حرصنا على إقامة نهائي بطولة الأشبال في يوم نهائي كأس الاتحاد لدعمهم وتقديمهم للجميع، وسيُلعب نهائي بطولة البراعم في يوم نهائي البلاي أوف خلال الأسبوعين القادمين".
وفي ختام حديثه قدم رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة السلة صاحب السمو الأمير محمد بن متعب بن ثنيان آل سعود، شكره للأخوة في القناة الرياضية السعودية الوطنية على إهتمامهم بالسلة ومختلف الألعاب.
يذكر أن فريق أحد زعيم البطولة حيث حققها بعدد 15 مرة، والاتحاد ثانياً بـ13 مرة، والأنصار ثالثاً بـ5 مرات، ولتتقاسم فرق "الهلال والنصر والفتح" المرتبة الرابعة بمرتين، وفريق الأهلي مرة واحدة عام 1430/1431هـ.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 359


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)