21 شوال 1439 12:13




خيبة أمل وترحيب


يعيش الناس حالات من التناقض في تعاملهم مع بعض، هذا التناقض في حالة صِدام بين الخير والشر. وهذا التناقض لا يمكن أن ينسجم او يتناغم مع بعضه البعض فلكُلٍ طريقة. للأسف هذا التناقض لا يسمح للخير أنْ يأخذ مكانه وهذا عدوي الإنسانية بكل روعتها وحبها للخير والمحبة. هذا التناقض يحدث في الخفاء عند الأنسان حيثُ أنه يخاف أنْ يجد نفسه على هامش المجتمع لكنّ بعض تصرفاته وإيماءاته تدل على ما في قلبه وعقله وتدل على سكناته وخلجاته فينضوي تحت عباءة الخفاء.
الفرح عند بعض الناس يصبح خيبة أمل عند البعض الاخر فهو يريد ويسعي أن يكون ذلك الانسان خائب الفرح معدوم الراحة مجروح القلبْ، يسعي أنْ يكون ذلك الأنسان لا يشم رائحة السعادة والا بتسامه إنها خيبة أمل، يسعي أن يكون ذلك الانسان في حالةٍ مِن عدم استقرار الأسري إنها خيبة أمل. يسعي ذلك الانسان أن يُحطّم كل أسوار الثقة مع الاخرين إنها خيبة أمل. خيبة أمل أخاب الله أمل من يُخيّب أمل الاخرين ويقف في سبيل تحقيق امالهم وطموحاتهم واهدافهم. رغم خيبة أمل الاخرين إلا إن التفاؤل هي رائحة الوردة التي تعبق انفاسنا أقتبس (هناك من يتذمر لأن للورد شوكاً، وهناك من يتفاءل لأن فوق الشوك وردة) جبران خليل جبران
وراء كُل خيبة أمل خيبة أخري في نفوس من يسعي الي خيبة أمل الاخرين.
لماذا نُرحب حين يخيب أمل إنسان أخر حتماً ذلك الأنسان تربطك به علاقة إنسانية أهذه هي الإنسانية أهذه الاخوة وتذكر إن هناك من يفعلْ بك ما تفعله بالأخرين إنها دائرة تدور حول نفسها ولا يوقفها إلا أن تعود إلى الطريق المستقيم وتُنقّي قلبك من الغِل والحسد والكره للآخرين الذين أنت منهم. أشعر بخيبة أمل حين أجد من أملي به كبير بعد الله حين يتخلى عنِي ويطردني من حياته وواقعه، أشعر بخيبة أمل حين أجد أعز إنسان في حياتي يرميني برمحٍ قاتل، أشعر بخيبة أمل حين أجد بعض منهم حولي يتخلون عني في مرحلة أرذل العمر. أين هي الإنسانية؟
وختاماُ «أنتم أملي بعد الله» لا تهرب حين يحين وقت تحقيق الأمل أهذا يريح بالك وترحب به ومرّة أخري لا تأمل كثراً من إنسان لا يقبّل يد ورأس أمه ويذرف الدمع حين تمرضْ وحين تسعد. خيبة الأمل وهذا يُرحّبْ بخيبة الأمل إنها الصراع بين الانسان ونفسه بين الخير والشر.


عثمان بن حمد أباالخيل

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 394


خدمات المحتوى


عثمان بن حمد أباالخيل
عثمان بن حمد أباالخيل

تقييم
10.00/10 (2 صوت)